Top Ad unit 728 × 90

رجيم

رجيم التفاح يساعد علي تفتيت الدهون المستعصية وفقدان الوزن

مما لاشك فيه يمتاز التفاح بفوائد علاجية عظيمة وهو ايقونة الصحة العامة حيث يقول المثل الاجنبى أن اكل تفاحة فى اليوم يحميك من الذهاب إلي الدكتور , كما يمتاز التفاح بقدرته علي حرق الدهون وتقليل الوزن والمقاسات واليوم سنعرض لكم رجيم التفاح لتفتيت الدهون المستعصية .

شجرة التفاح من أكثر الأشجار التي يتم زراعتها علي مستوي العالم بسبب الطلب الكبير علي التفاح حيث حلاوة الطعم وفوائد التفاح الكثيرة.

فوائد التفاح عديدة ومتمثلة باحتوائه على مضادات اكسدة قوية ومهمة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الامراض، وفوائده التي تعود على كل اعضاء الجسم لربما هو ما جعله عبر السنين رمزا للتغذية والصحة ومرتبط بها، ولربما دوره كملين للجهاز الهضمي لغناه بالالياف والتي تساعد ايضا على زيادة الاحساس بالشبع، وتاثيره على عمليات الحرق في الجسم، وقلة سعراته الحرارية حيث ان التفاحة الواحدة حسب حجمها تحتوي على 80-100 سعرة حرارية وطبعا لا تحتوي على اي نسبة دهون، هو السبب في أن يرتبط بالرجيم ونقصان الوزن.


رجيم التفاح لتفتيت الدهون المستعصية
رجيم التفاح لتفتيت الدهون المستعصية

من المؤكد انكم قد سمعتم عن رجيم التفاح؟ فهل فعلا هو الرجيم الفعال الذي نبحث عنه لانقاص الوزن ؟

رجيم التفاح هو رجيم مدته خمسة ايام فقط ويقال بانه من الممكن من خلاله خسارة 4 كيلوغرامات، واهم شروطه بانه يفضل فيه استخدام التفاح الاخضر كاساس لمعظم الوجبات كونه اقل بالسكر من غيره من الانواع، مع التركيز على الاكل البروتيني قليل الدسم واللحم خالي الدهون على وجبة الغداء، والابتعاد عن المقالي والحلويات، وشرب الماء بما لا يقل عن 8-12 كوباً في اليوم.


فوائد التفاح للتخسيس

* تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون أو الشحوم الضارة في الجسم، وذلك بمعدل يزيد عن 20%، كما أنه يعمل على حرق الدهون الإضافية والتخلص منها بشكل سريع، وعدا عن مساعدته في تخفيض الوزن فإنه يحمي الجسم من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

* يزيد من سرعة الحرق في الجسم، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم .

* التقليل من نسبة السكر في الدم، وذلك من خلال التحكم بنسبة هرمون الإنسولين، والذي يتم إفرازه من البنكرياس، ومن المعلوم بأن كمية السكر التي تزيد في الدم تخزن في الجسم على شكل شحوم ودهون، وبالتالي فإن تناول التفاح يقي من هذه المشكلة، هذا عدا عن فائدته الكبيرة لمرضى السكري، وذلك من خلال المحافظة على استقرار حالتهم الصحية.

* يحتوي التفاح الأخضر على العديد من الألياف الغذائية التي تفوق العديد من أنواع الفواكه الأخرى، كما يحوي قشره على مادة البكتين، التي تحسّن بدورها من عملية الهضم في المعدة وتسهل مرور الطعام في الأمعاء، وبالتالي تخلص الجسم من الغازات المزعجة المسببة لانتفاح البطن، هذا عدا عن احتوائه على كمية كبيرة من الماء، والتي بدورها تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.

* إمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة والحيوية والنشاط، والتي ينتج عنها حركة أكبر تعمل على المساعدة على فقدان الوزن بشكل أسرع. من الجدير بالذكر بأنه بالرغم من أهمية التفاح ودوره في تخفيض الوزن، إلا أنه غير كافٍ لفقدان الوزن، حيث يجب القيام بالتمارين الرياضية وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى التقليل من تناول الأطعمة الدهنية أو السكرية بكثرة.

رجيم التفاح لخسارة الوزن

    جدول رجيم التفاح :

عليك تناول 3-5 تفاحات في اليوم:


اليوم الأول: 

عليك تناول 5 تفاحات على مدار اليوم، يمكنك تقطيع التفاحة إلى قطع صغيرة و يمكنك تناول الحليب الخالي الدسم مع كل تفاحة. كما يمكنك تناول اللبن الزبادي غير المحلى و يمكنك شرب الشاي والقهوة في هذا اليوم و عليك شرب كميات وفيرة من المياه.

اليوم الثاني: 

تناول 5 تفاحات و تناول السلطة الملونة من الخضار المتنوعة معهم و يمكنك إضافة زيت الزيتون والخل على السلطة تناول هذه السلطة في وجبة الغداء و العشاء.

في اليوم الثالث إلى السابع: 

عليك تناول ثلاث تفاحات خلال اليوم كما يمكنك الإستفادة من القائمة لموجودة في الأسفل حتى تتعرف على الفطور والغداء و العشاء الذي يمكن أن تتناوله في هذه الأيام.

قائمة الأطعمة التي يمكن أن تختارها:

الفطور: أومليت مع جبنة ( 2 بيضة و 30 غرام من الجبنة) حليب. أو صحن من رقائق الذرة أو القمح ( كورن فليكس) مع الحليب. في منتصف النهار يمكنك تناول صحن صغير من اللبن.

الغداء: صدر الدجاج مع بروكلي مسلوقة و نصف كوب من الأرز البني المطبوخ على البخار أو قطعة من السلمون المسلوق أو المشوي.

العشاء: الشوفان مع قطعتين من جبن القريش.

الفئات التي يحظر عليها اتباع هذا الرجيم نهائيا:

- الحوامل .
- المرضعات .
- الاطفال .
- المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.
رجيم التفاح يساعد علي تفتيت الدهون المستعصية وفقدان الوزن Reviewed by Mohamed Ahmed on 12:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by خسس نفسك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.